أخبار جهوية

دورة تكوينية في مجال التربية المالية لتجار إقليم افران بملحقة افران لغرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة فاس مكناس.

نظمت ملحقة أزرو لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس، يومه الجمعة، دورة تكوينية في مجال التربية المالية لفائدة تجار إقليم افران.

ويندرج هذا البرنامج في إطار الجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس خدمة لمصالح أعضائها، وتنفيذا للأهداف المسطرة في مخططها الاستراتيجي، ومخططاتها السنوية.

كانت هذه السلسلة الأولى للدورات التكوينية في التربية المالية للتاجر، والتي تدخل في إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس –مكناس ووزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة المغربية للثقافة المالية خلال فعاليات اليوم الوطني للتاجر (21 يونيو).

وقد اشرف أعضاء فرع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بإقليم افران، افتتاح أشغال هذه الورشة ألقاها السيد رئيس دعم المنتسبين والتنشيط المحلي للتجار المشاركين في هذه الدورة التكوينية رحب بالحضور ووضح من خلالها الهدف من هذا اللقاء والذي يتجلى في الرفع من قدرات التجار وتحسين تدبيرهم المالي لتطوير انشطتهم التجارية وان هذه المبادرة هي ثمرة الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة المغربية للتربية المالية خلال اليوم الوطني للتاجر، الهادفة بالأساس إلى تطوير الكفاءات المالية للتجار من خلال تنفيذ مخططات عمل جهوية ملائمة.

 وقد تطرق من خلال الدورة المتدخلون لمواضيع همت أربعة محاور، “تدبير السيولة، والولوج للتمويل، وآليات الأداء، والأداء الإلكتروني”، التي تعتبر مواضيع تكتسي أهمية بالغة في ضمان تدبير مالي فعال ونمو مستدام للمقاولات.

ومن شأن، هذه الآليات مساعدة تجار جهة فاس – مكناس على مواجهة التحديات المالية، وانتهاز الفرص المتاحة بالسوق.

ويستفيد من السلسلة الأولى للدورات التكوينية في التربية المالية للتاجر على مستوى جهة فاس مكناس، مجموعة من التجار المنتسبين للغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات لجهة فاس مكناس، طيلة يومي الخميس والجمعة، في مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

وستعرف هذه الدورة التكوينية تتويج المشاركين بشهادات النجاح والتكوين في متم شهر أكتوبر، على أن تتواصل هذه التكوينات باستفادة مجموعة ثانية من التجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى