أخبار جهوية

#أزرو …/ عقود عمل بالخارج تورط متهم بالنصب والاحتيال والاتجار بالبشر في مدينة أزرو إقليم افران

فتح تحقيق في عملية نصب ضد عشرات المواطنين بسبب عقود عمل مزيفة للعمل بأوروبا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد جميع المتورطين في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والاتجار في البشر في الأيام القليلة المنصرمة .

 

ويتعلق الأمر بعملية راح ضحيتها العشرات من المواطنين وفق الأسلوب الإجرامي المتمثل “في تقديم وعود زائفة بغرض توفير عقود عمل وهمية بالخارج واستصدار تأشيرات للسفر نحو أوروبا”.

وجاء ذلك بعدما توصلت مصالح الأمن العمومي بأزرو بإشعار حول تعرض مجموعة من المواطنين للنصب والاحتيال من طرف شخص مشهود عليه بالثقة .

وكان الشخص قد تسلم منهم مبالغ مالية حسب قول بعضهم تراوحت ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم مقابل وعود زائفة بمنحهم عقود عمل بالخارج أو توفير تأشيرات تسمح لهم بالسفر نحو أوروبا.

وقد استمعت مصالح الأمن العشرات منهم لهذه الأفعال الإجرامية.

وقامت مصالح الأمن بأزرو بتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بهذه الأنشطة الإجرامية.

 

وتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بينما لا زال البحث متواصلا بغرض توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط بشكل مباشر في ارتكاب عمليات النصب والاحتيال ، وأشخاص آخرين وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال بدعوى توفير فرص عمل في الخارج.

وذلك بعدما توصلت مصالح الأمن المختصة بشكايات من مجموعة من الضحايا بمدينة أزرو ، ارتكاب عمليات نصب بدعوى التوسط لهم في توفير عقود عمل وهمية بإحدى الدول الأجنبية مقابل مبالغ مالية تتراوح 10000 درهم و30000 درهم .

وقد تمكن رجال الحموشي من إيقاف المشتبه به ووضعه رهن الحراسة النظرية من أجل إخضاعه للبحث تحت إشراف النيابة العامة، حول محاولته تهجير مجموعة من الشباب إلى الديار الاوروبية، قبل إحالته على النيابة العامة المختصة بمحكمة ازرو، صباح اليوم الاثنين .

وتم الاحتفاظ بالمتهم تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع باقي المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح الاثنين.

وبالعودة لتفاصيل هذه الجريمة،فقد كانت مصالح الأمن قد تفاعلت مع شكاية المتضررين .

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى