أخبار جهوية

فاس : استمرار الأبواب المفتوحة للشبكة الوطنية للقراءة والثقافة بورشات قراءة وألعاب تربوية.

تميز اليوم الثاني من الأبواب المفتوحة للقراءة بمكتبة القرب المختار السوسي ، تواصلت يومه الخميس 29 شتنبر 2022 ، بتوافد ازيد من 70 تلميذا وتلميذة ينتمون الي المؤسسات التعليمية المجاورة لمكتبة القرب ، وبحضور أطر الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة : ذة فتيحة عبدالله ، ذة نجاة موكرور ، ذة سناء الزاهدي ، وذة أمينة البلغيثي ، وذة نجاة بغداد ، وذ. سليمان مستعد ، وذ. سعيد ساسيوي ، وذ. إدريس باركي . إلى جانب السيد خالد مطيع مدير المكتبة ، والسيد محمد التاقي رئيس مصلحة التنشيط المحلي.

خلال هذا اليوم تم تنظيم ورشات أولية للقراءة ، وأخرى للألعاب التربوية الثقافية ، حيث استفاد التلاميذ من توجيهات أساسية لكيفية تطوير مهاراتهم في القراءة الذاتية ، وكيفية استثمار المقروء في تعلماتهم المدرسية ، وكيفية تنظيم الوقت للقراءة الحرة اكثر ، بالتوافد على المكتبة في وقت فراغهم ، والاستعداد المبكر لخوض مسابقة القراءة في المكتبة . والاستفادة من ورشات القراءة الشهرية والأنشطة الثقافية التي برمجتها الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة على امتداد الموسم الدراسي .
وقد تفاعل التلاميذ بشكل كبير مع المؤطرين ومع زملائهم في الورشتين ، وتواعدوا جميعا على الانخراط في المكتبة للاستفادة من الكتب المتوفرة ، ومن التأطير القرائي المتاح بداخلها .
وفي الأخير أخذت صور جماعية . ويشار إلى أن الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة قد سطرت خلال هذا الموسم الثقافي والدراسي برنامجا حافلا بالأنشطة الثقافية وحيزا زمنيا واسعا لإرساء وتفعيل الفعل القرائي خاصة في صفوف التلاميذ والتلميذات إيمانا منها بأهمية القراءة في تعزيز القيم الإنسانية ، ومحاربة التفاهة والرداءة .
عبد الحكيم البقريني عن صفحة الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى