مجتمع

أزرو …/ لقاء تواصلي مع أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في رحاب مؤسسة الشيماء للتعليم الخصوصي.

نظمت مؤسسة الشيماء للتعليم الخاص مساء اليوم الأربعاء ، لقاءا تواصليا مع أمهات وأباء وأولياء أمور التلاميذ خصص لمناقشة وشرح مجموعة من الإشكاليات التي تقف في وجه تطور المستوى التعليمي للتلاميذ بالمؤسسة والمسؤولية المشتركة لمكونات المنظومة التربوية في ذلك.

وفي كلمة تقديمية ألقتها السيدة المديرة للمؤسسة أشارت إلى ضرورة إنجاح العملية التعلمية من أجل النهوض بالعملية التربوية والريادة في تحسين جودة التعليم ، وأكدت على أهمية التعاون بين جميع الأطراف من أجل انجاح المنظومة التعليمية وتحقيق نتائج مهمة في التحصيل الدراسي.

ولفت السيد رئيس جمعية الآباء بالمؤسسة إلى أهمية التعاون بين جميع الأطراف من أجل مساعدة الطفل على النجاح في مساره الدراسي وكذلك في توفير ظروف ملائمة والتتبع ، وتشجيع الآباء على المشاركة وتحمل المسؤولية

 

وركزت تدخلات السادة الأساتذة وأطر الإدارة التربوية في اللقاءات الخاصة مع أولياء أمور التلاميذ على أهمية تعاون الاسرة لمحاربة ظاهرة الهدر المدرسي وتقليص تغيبات التلاميذ وإنجاح التعلم الذاتي الذي له أهمية بالغة في تقوية وتكميل محصلات التعلمات بالفصول الدراسية.

وشملت النقاشات و التي صبت كلها في مصلحة التلميذ، في مواضيع المراقبة المنزلية للواجبات وتنظيم استعمال الهواتف النقالة واحترام بنود القانون الداخلي للمؤسسة، حيث ركز النقاش حول الهندام اللائق ومنع الهاتف النقالة بالمؤسسة وبعض السلوكات السلبية التي تصدر عن قلة من المتعلمين والتي تشوش على نجاح الحصص الدراسية ….

وقد استحسن أولياء أمور التلاميذ هذا اللقاء التواصلي وانخراطهم مع إدارة المؤسسة والأطر التربوية وجمعية الآباء للسير قدما لانجاح العملية التربوية لأبنائنا .

وأثار النقاش أيضا موضوع غياب التواصل مع بعض الآباء الذين لا يزورون المؤسسة الا لغرض السؤال عن النتيجة النهائية وفترة التسجيل، وكذا إهمال دور الاب والام و والي التلميذ في تسجيل حضوره في مجالس جمعية الآباء التي تلعب دورا هاما في المنظومة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى