فن وثقافية

فاس : تواصل الأيام التربوية والفنية والرياضية بين الثانويتين الإعداديتين المنفلوطي ومحمد بن عبد الكريم الخطابي .

المنفلوطي ومحمد بن عبد الكريم الخطابي .
بقلم : عبد الحكيم البقريني
بتعاون مع جمعيتي أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات بالثانويتين الإعداديتين : محمد بن عبد الكريم الخطابي ، والمنفلوطي ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس . تواصلت يومه الثلاثاء 17 ماي 2022 الأيام التربوية الثقافية والفنية والرياضية تحت شعار : انفتاح ، شراكة ، تميز . بمسابقة ثقافية .
استهلت الأمسية الثقافية بآيات بينات من القرآن الكريم ، فكلمة جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، ثم كلمة مدير مؤسسة المنفلوطي . لتنطلق المسابقة الثقافية بين المستويات الإعدادية والتي آلت نتائجها بشكل كلي لتلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية المنفلوطي . وقد تميزت المسابقة بروح تنافسة عالية ، وأجواء مفعمة بالإيجابية .
كما تخلل المسابقة وصلات فنية راقية ، جمعت بين المسرح والأناشيد فالإبداع الأدبي . إذ قدم تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي مسرحية ماتعة عنوانها : ” محاكمة السيجارة” ، عمل فني جميل ، جمع بين نبل الرسالة ، وبلاغة اللغة ، فجودة الأداء . الأنشودة كانت حاضرة من خلال عملين فنيين من أداء فرقة عن كل مؤسسة . هذا دون إغفال إبداع أدبي من أداء تلميذة من الثانوية الإعدادية المنفلوطي .
وقد اختتمت الأمسية بتوزيع شواهد تقديرية على كل المشاركين ، فضلا عن جوائز عبارة عن كتب للفائزين ، ثم التقاط صور جماعية مؤرخة للحدث ، وللروح الإيجابية التي ميزت الأمسية .
ويشار إلى أن الأيام الثقافية والفنية والرياضية ستتواصل يومه 18 ماي 2022 بمباراة في كرة السلة بين تلميذات الثانويتين ، على أن تتم مباراة كرة القدم بين التلاميذ الذكور بالمؤسستين يومه الجمعة 20 ماي 2022 . ويشار إلى أن هذا البرنامج سبتقه مسابقة قرآنية بين تلاميذ وتلميذات الثانويتين ، ومباراة في كرة القدم بين أساتذة المؤسستين دارت أطوارها بفضاء المؤسسة الإعدادية المنفلوطي ، يومه السبت 14 ماي 2022 آلت نتائجها لأساتذة الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي .
وإذ نحيي المبادرة عاليا ، فإننا نشيد بكل من ساهم في إرساء هذا الفعل الثقافي ، من إدارة المؤسستين ، والإنخراط الإيجابي لجمعيتي الأمهات والآباء بالمؤسستين ، وأطر تربوية حرصت على إخراج وإنجاح هذا العرس الثقافي ، فضلا عن تلاميذ وتلميذات انخرطوا بإيجابية منقطعة النظير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى