أخبار جهويةمجتمع

أزرو . . . /السلطات المحلية بأزرو تتحرك ضد متشردون وزوار ومختلين يبيتون في الشوارع ويفترشون الأرض.

قامت السلطات المحلية بمدينة أزرو ، مساء اليوم الاثنين 16 يناير 2023، بحملة تمشيطية ضد أشخاص وزوار يبيتون بمحيط عدد من الشوارع والتجزئات السكنية ، حيث أوقفت خلالها عددا من الأشخاص ، من بينهم متسولون وزوار من مختلف المدن المغربية .

، الحملة شاركت فيها السلطة المحلية قائد الملحقة الاولى بأحداف وقائد الملحقة الثانية تيزي مولاي الحسن وأعوان السلطة والقوات المساعدة ، جرى خلالها إيقاف أشخاص، سيتم ايواؤهم وآخرون سيتم تسليمهم لذويهم بعد إنتهاء الإجراءات المعمول بها في هذا الصدد، وغالبيتهم ينحدرون من مدن مختلفة .

كما إستهدفت السلطات المحلية، خلال حملاتها عددا من الزوار ، غالبيتهم من الشبان القادمين من مدن مختلفة، كما أوقفت أشخاصا ممن يمتهنون التسول إلى جانب أشخاص في وضعية تشرد واحدالاشخاص من المختلين عقليا، الذين يشكلون خطرا على الساكنة والزوار، والذين يُرتقب نقله إلى إحدى المراكز الصحية.

اذ يجهل سبب استقدامهم من مدن مختلفة ، إستقرارهم بأهم الشوارع الرئيسية بالمدينة ، أمام أهم المطاعم والمتاجر وأمام مرأى العامة يستهلكون مختلف المخدرات ، ويمارسون الرذيلة بكل حرية ويعرقلون المارة ، وغالبا ما تنشب بينهم صراعات ومشاداة كلامية تخدش الأذان وتسيء للأخلاق .

وأغلبهم أشخاص غرباء كبارا وصغارا يبيتون في الشوارع وقرب الإقامات السكنية والمؤسسات ، حيث لا يخلو مدخل إقامة أوحديقة أو فناء مؤسسة من أشخاص غرباء يفترشون الثرى ويلتحفون السماء .

فقد استحسن السكان هذه البوادر والحملات التمشيطية لهذه الفئات ،

لكن تبقى اشكاليات عدم استمرارية البرامج والالتزام بها والقيام بحملات تمشيطية بشوارع المدينة لاستقطاب هذه الفئة من المشردين، واعادة ادماجهم، عاملا سلبيا في تكاثر الظاهرة وما يرافقها من تداعيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى