حوادث

أزرو …/ كثرة حوادث “العربدة ..والكريساج ” تقلق ساكنة أزرو ،ومطالب لتعزيز الأمن في الأحياء .

تنامي ظاهرة “الكريساج” والعربدة تحت تأثير المخدرات القوية وتعدد حوادث السرقة تحت تهديد السلاح الأبيض وكذا استعمال الكلاب المدربة ، التي تشهدها عدد من الاحياء بمدينة أزرو ، في الآونة الأخيرة، مخاوف ساكنة المدينة من استفحال هذه الظاهرة من جديد.

هذه الظاهرة كان آخر ضحاياها اصابة اربعيني أمس الأربعاء ، بعد اعتراض سبيله من قبل مجموعة من الأشخاص على مستوى طيط لحسن وحي الصباب أثناء توجهه إلى منزله ، حيث قام أحدهم بضربه بواسطة سلاح أبيض بعد أن رفض الإنصياع لتهديداتهم، ماتسبب له في جروح خطيرة ، نقل على اثرها لمستشفى الحسن الثاني بفاس في حالة خطيرة .

وعبر عدد من المواطنين في اتصال بموقع مُباشر، عن تخوفهم من كثرة اعتراض سبيل المواطنين بالعنف والتهديد بواسطة الأسلحة البيضاء خلال الأيام الماضية، خاصة أن أغلب الحوادث تسجل خلال ساعات الليل ، ما يطرح العديد من الأسئلة حول النجاعة الأمنية بالمدينة.

 

كما طالبوا السلطات الامنية بتكثيف دوريات الأمن في بعض الأحياء، وبالتحديد تلك التي تشهد تواجد أمني جد ضعيف، وذلك لتفادي تسجيل حالات كريساج والسرقة بالعنف، على اعتبار أن عدد من المجرمين يستغلون الوضع الذي تعيشه المدينة وخلو الشوارع والأحياء من المواطنين، لاستهداف الممتلكات الخاصة والعاملين أثناء توجههم لمقرات عملهم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى