فن وثقافية

#إفران…/ عروس الأطلس مدينة إفران، تحتضن النسخة الخامسة من المهرجان الدولي، في الفترة الممتدة ما بين 18 و22 غشت 2023. 

“الغابة إرث وطني” هو شعار هذه الدورة المنظمة من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، بشراكة مع عمالة إقليم إفران والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لإفران، والذي يعكس ، حسب بلاغ للجهة المنظمة، الأهمية الكبرى التي تحظى بها الثروة الغابوية، في مقدمتها شجرة الأرز التي يتميز بها الاقليم والتي تحتاج إلى حمايتها “لأنها ملك للأجيال الحالية والقادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي، نظرا لدورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي”. حيث ستعرف هذه الدورة تنظيم ندوات من تأطير ذوي الاختصاص في المجال البيئي

بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، وبالاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية. وحسب البرنامج الذي توصلت له جريدة الحوار بريس ، فهو يزخر بفقرات متنوعة، يشارك فيها ألمع نجوم الغناء فنانات و فنانين مبدعين ، ناهيك عن عروض فنية وأنشطة رياضية متميزة، بهدف المتعة والمعرفة والفرجة ، مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة .

و بالموازاة مع فعاليات المهرجان حسب البرنامج المعد لذلك سيتخلل المهرجان عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية، وطاقات رياضية تنحدر من الإقليم والمتألقة على الصعيد الوطني أو الدولي، بغية تشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء. وبالموازاة مع هذه الأنشطة، يمكن للزوار والساكنة زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية، كما تتوزع فعاليات المهرجان بساحة التاج، وقاعة المناظرات وفضاءات بالمدينة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى