مجتمع

استفاد نحو 700 شخص بجماعة الترابية تغبالت إقليم زاكورة من خدمات طبية

استفادة عدة اشخاص بجماعة تغبالت إقليم زاكورة من الخدمات القافلة الطبية التي نظمتها #جمعية_التفكير_الأخضر بشراكة مع #لجنة_الأعمال_الإجتماعية_مجلس طلبة_الصيدلة بالرباط بتعاون مع #مندوبية_وزارة_الصحة_بإقليم_زاكـورة #والجماعة_الترابية_تغبالت #والمديرية_الإقليمية_لوزارة_التربية_الوطنية_بزاكورة وبحضور اعوان السلطة المحلية والدرك الملكي والقوة المساعدة، وذلك في اطار تقريب الخدمات الصحية لساكنة العالم القروي خصوصا في جماعة تغبالت التي تعد من القرى التي تعاني من نقص في الاطر الطبية.
ونظمت هذه القافلة الإنسانية بدوار ايت يسفول جماعة تغبالت تحت شعار:
“الصحة للجميع”
وتضمنت برنامجها الإنساني التالي:

– حملة طبية متعددة التخصصات
– توزيع الأدوية على الساكنة بالمجان.
وسيتم الفصح عن عدد المستفيدين في هذه الحملة في منشور قادم وذلك بعد احصاء شامل.
وفي نفس الإطار استفادة الساكنة من عدة خدمات منها:
1-طب الأسنان
2-طب العام
3-طب النساء والولادة
4-فحوصات الضغط الدموي
إضافة إلى التحليلات بالأشعة

وتندرج هذه القافلة الطبية في تحقيق بعض المتطلبات لساكنة العالم القروي للخدمات الصحية وتقريبهم من الخدمات الطبية.
استهدفت الحملة التي انطلقت صباح اليوم في بدوار آيت يسفول جل دواوير الجماعة ومساعدتهم لحل بعض المشاكل الصحية.
وفي هذا السياق نشكر كل الأطر الحاضرة لتقديم المساعدة وكذا نشكرهم على المجهودات المبذولة لتقريب هذه الخدمات الصحية لساكنة دوار ايت يسفول خاصة وجل دواوير جماعة تغبالت عامة، ونشكرهم كذلك على تحسيس الساكنة بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للوقاية من الأمراض والعناية بالصحة.
وفي نفس الإطار أكد السيد #محمد_اغزاف رئيس جمعية التفكير الأخضر في تصريح له لجريدة الحوار بريس على رأسها إسماعيل بكى و صفحة تلاكلو الإخبارية ، أنه تمت تعبئة حوالي 36 إطارا من أطباء وممرضين وتقنيي في مجال الصحة وبعض الإداريين من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية.
وأوضحت السيدة ذ.نبيلة البزاعي رئيس لجنة الأعمال الاجتماعية مجلس طلبة الصيدلة بالرباط أنه تم توزيع كمية مهمة من الأدوية والمواد الطبية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة.
وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية فحوصات وكشوفات طبية وصحية مجانية، همت تقديم خدمات علاجية إلى جانب ورشات تحسيسية وتوعية بالإضافة إلى توزيع مجموعة من الملابس لفائدة المستفيدين من هذه #القافلة_الطبية
وقد مرت جميع المراحل في أحسن الظروف وذلك بفضل مجهودات أعضاء الجمعية وحسن التنظيم و الإستقبال وتعاون الشركاء وممثلي الساكنة والسلطات المحلية.

ولقيت القافلة استحسان كبير من طرف الساكنة كما قدم طاقم الطبي كلمة شكر وتقدير للجمعية على حسن الضيافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى