أخبار وطنية ودولية

افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الرأس الأخضر بمدينة الداخلة

بعد افتتاحها لسفارتها بالرباط يوم أمس، افتتحت جمهورية الرأس الأخضر اليوم الأربعاء 31 غشت 2022، قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة، مؤكدة بذلك مرة أخرى دعمها المتواصل للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الرأس الأخضر بمدينة الداخلة

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإقليمي لجمهورية الرأس الأخضر السيد روي ألبرتو دي فيغيريدو سواريس.
ويعكس افتتاح هذه التمثيلية الدبلوماسية الدعم المتواصل لجمهورية الرأس الأخضر للوحدة الترابية للمملكة المغربية والروابط القوية التي تجمع بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس جمهورية الرأس الأخضر السيد خوسي ماريا نيفيس.
وعلى هامش الاجتماع الوزاري الأول للبدان الإفريقية الأطلسية الذي انعقد في 8 يونيو 2022 الذي احتضنته الرباط، صدر قرار بافتتاح السفارة والقنصلية لهذا البلد الشقيق بالمغرب، وهو ما يترجم فعلا على أرض الواقع بكل من مدينتي الرباط والداخلة اليوم.
وعرف حفل تدشين القنصلية العامة لدولة الرأس الأخضر بمدينة الداخلة، حضور عدة شخصيات من بينها على الخصوص، والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، ورئيس مجلس الجهة السيد الخطاط ينجا، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي السيد محمد مثقال، إضافة إلى دبلوماسيين معتمدين بالداخلة، ورؤساء المجالس المنتخبة والبرلمانيين ومسؤولين محليين، وقد أعقب مراسيم افتتاح هذه القنصلية العامة الجديدة عقد ندوة صحفية للسيدان وزيرا الخارجية أكدا من خلالها تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، وتوقيع اتفاقيات شراكة في مختلف المجالات من أجل تعزيز هذه الروابط المتينة بين البلدين الصديقين.
وقد شهدت الأقاليم الجنوبية للمملكة دينامية دبلوماسية قوية تميزت بافتتاح قنصليات عامة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، بلغت الى اليوم 27 قنصلية عامة منها 15 بمدينة الداخلة، و12 بمدينة العيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى