أخبار جهوية

الريش : احتضنت فعاليات دوري البطولة الاقليمية لكرة القدم المدرسية ابتدائي مرحلة الاقصائيات المحلية.

بقلم : عبد الله موزوني

احتضنت مدينة الريش بالقاعة المغطاة  أمس الثلاثاء 11 أبريل 2023 ، فعاليات دوري البطولة الاقليمية كرة القدم المدرسية ابتدائي مرحلة الاقصائيات المحلية ، وذلك بحضور الأطر الإدارية والتربوية  والرياضية للمؤسسات المشاركة.

وتبارت خلال هذا الدوري، الذي ينظم من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية كل من، فريق مدرسة بوليلي، فريق مدرسة المنصور الذهبي ، فريق مدرسة الجماعتية بزاوية سيدي حمزة و فريق مؤسسة زيز للتعليم الخصوصي .

تقابل في المباراة الافتتاحية  فريقا مدرسة بوليلي  و  مؤسسة زيز للتعليم الخصوصي  حيث تمكن هذا الأخير  من حسم المبارة لصالحه بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد لصالح فريق مدرسة بوليلي بينما فاز فريق المنصور الذهبي على فريق المدرسة الجماعتية بهدف مقابل صفر ،  بينما في مرحلة الترتيب احتل فريق المدرسة الجماعتية  المرتبة الثالثة بعد فوزه على فريق مدرسة بوليلي بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل واحد مقابل واحد وفي المقابلة النهائية فاز فريق مؤسسة زيز للتعليم الخصوصي على فريق المنصور الذهبي بهدف مقابل صفر واستمر سجال بين الفريقين حتى اعلن الحكم نهاية المقابلة بتأهل فريق مؤسسة زيز الخصوصية إلى  الشطر الموالي بمدينة ميدلت كممثل لمحور الريش، كرامة وإملشيل. كما تأهلت  برعمات مدرسة بوليلي ضمنيا بحكم أنها الفريق الوحيد المشارك.

دون أن ننسى الدور الذي تلعبه مثل هذه التظاهرات في تفعيل أدوار الحياة المدرسية ونشر قيم التسامح والتنافس الشريف والتعاون، وترسيخ القيم النبيلة وخلق المواطن الصالح، إضافة إلى المجهودات التي بذلتها الأطر الإدارية والتربوية لإنجاح هذه البطولة وعلى رأسها السيد المدير الإقليم لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدلت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى