مجتمع

الريش : افتتاح الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة بملعب 20 غشت. 

بقلم : عبد الله موزوني

تحت شعار “الرياضة تجمعنا والأخلاق تميزنا” وبمناسبة شهر رمضان المبارك وفي إطار المسابقات الرياضية التي تنظم في هذا الشهر المبارك وتنفذا لبرنامجها السنوي الذي سطرته جمعية نادي الترجي الرياضي بمدينة الريش افتتح أمس السبت 1 ابريل 2023 على الساعة العاشرة ليلا، بملعب 20 غشت بالمدينة الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة في نسخته الأولى، المنظم من طرف جمعية نادي الترجي الرياضي الريش بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم ميدلت وجماعة الريش وبتنسيق مع عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم، بمشاركة 25 فريقا من الريش والنواحي، ( 16 فريق يمثل دوري الشبان و9 فرق تمثل دوري الكبار).

هذا، وعرف حفل الافتتاح حضورا وازنا سواء من داخل المدينة أو من خارجها، قائد الملحقة الحضرية اقواس والوفد المرافق له والمكون من قائد الملحقة فوتيس، قائد قيادة ايت ازدك، قائد قيادة سيدي عياد والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية ورئيس جماعة الريش ووفد مهم من المستشارين الجماعيين بالريش، بالإضافة إلى ممثل مفوضية الشرطة و ممثل الوقاية المدنية و ممثلي القوات المساعدة، وأعوان السلطة وأيضا حضور مدراء المؤسسات التعليمية وشخصيات أخرى من المجتمع المدني و رجال الاعلام والصحافة.

وقد أستهل حفل الافتتاح بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني و بكلمة ترحيبية باسم نادي الترجي بعدها تكريم اعضاء فريق نهضة الريش المشارك في الدوري. ليتم بعد ذلك إعطاء الانطلاقة الثلاثية.

وضمن فعاليات الدوري، شهد اليوم الأول إجراء لقاءين، الأول جمع بين فريق النهضة ضد فريق الصحة انتهى بانتصار فريق الصحة، بينما فريق رجاء إغرمان ضد فريق تجار السوق انتهى بالتعادل السلبي .

بالمناسبة، أعرب رئيس الجمعية، عن سعادته اثر نجاح اليوم الأول من هذه الدورة سواء على مستوى التنظيمي أو على المستوى التقني للفرق المشاركة ضمن التظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى