رياضة

المنتخب المغربي يحقق فوزا صعبا على زامبيا بأكادير في تصفيات كأس العالم

المنتخب المغربي يخطف فوزاً صعباً على نظيره الزامبي بهدفين لواحد، في مباراة مثيرة جمعتهما بملعب أكادير الكبير ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

 

بدأ أسود الأطلس المباراة بضغط هجومي مكثف، وتكلل هذا الضغط بهدف مبكر من ضربة جزاء نفذها حكيم زياش بنجاح. سيطر المنتخب المغربي على مجريات الشوط الأول بفضل تمركز جيد في وسط الملعب وتألق أوناجي ودياز، لكنه لم يتمكن من تعزيز تقدمه رغم الفرص التي أتيحت له.

 

في الشوط الثاني، كثف الزامبيون هجماتهم بحثاً عن التعادل، مما اضطر الدفاع المغربي بقيادة أكرد وسايس إلى بذل مجهود كبير لإبعاد الخطر. ورغم التبديلات التي أجراها المدرب الركراكي، إلا أن المنتخب المغربي لم ينجح في إضافة الهدف الثاني إلا في الدقيقة 67 عن طريق إلياس بن الصغير.

وفي الدقائق الأخيرة، قلص منتخب زامبيا الفارق بهدف سجله البديل شوريفيال، لكن المنتخب المغربي حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية، محققاً فوزاً مهماً في مشواره نحو التأهل لكأس العالم.

ويحتل المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، وتنتظره مواجهة ضد الكونغو الثلاثاء المقبل بملعب أدرار بمدينة أكادير وسط المغرب.

 

ويتواجد منتخب “أسود الأطلس” في المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس لعالم 2026 إلى جانب زامبيا والكونغو، تنزانيا والنيجر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى