أخبار جهوية

الوقاية المدنية بميدلت تحتفل بيومها العالمي.

تخليدا ليومها العالمي، احتفلت يومه الأربعاء 01 مارس 2023، الوقاية المدنية بميدلت بهذه المناسبة تحت شعار “دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”. وقد حضر هذا الاحتفال السيد عامل الإقليم، الذي كان مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي والسيد نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية والسيد رئيس جماعة ميدلت والسادة رؤساء المصالح الأمنية و الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلين عن المجتمع المدني.

وقد افتتح هذا الاحتفال بتحية العلم الوطني، بعدها تم تقديم شروحات تتعلق بتدخلات الوقاية المدنية لسنة2022 ، ثم جولة بمختلف الأروقة الخاصة بالانقاد و التنقيب و الاسعافات الأولية و غيرها بالاضافة الى تقديم بعض العروض بتدخلات في مجال الاطفاء و الانقاد.

كما ألقى السيد القائد الإقليمي للوقاية المدنية كلمة خاصة باليوم العالمي للوقاية المدنية، ركز فيها على المجهودات النبيلة لتدخلات أفرادها والدور الذي تلعبه مصالحها في الحفاظ على سلامة المواطنين و ممتلكاتهم، مبرزا الدور الدي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والتواصل الجديدة في تسهيل مهام مصالح الوقاية المدنية والتي من شأن استخدامها أن تساهم في ضبط تقييم المخاطر كمنهجية للعمل الاستباقي لهذه المصالح .

وقد كان هذا الاحتفال فرصة لمصالح الوقاية المدنية بميدلت لتنظم ابوابا مفتوحة لاطلاع المواطنات والمواطنين عن اليات الاشتغال ووسائل العمل عن قرب، حيث عرف مقرها توافد العديد من الزوار خصوصا من فئة التلميذات والتلاميذ من مختلف المستويات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى