حوادث

توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المهدية، صباح اليوم الاثنين فاتح غشت الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية على مستوى شاطئ المحمية الطبيعية “سيدي بوغابة” بضواحي مدينة القنيطرة، ومكنت من ضبط المرشحين الخمسة للهجرة غير المشروعة وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية.

عمليات البحث والتفتيش المنجزة بعين المكان وبغابة مجاورة أسفرت عن ضبط زورق مطاطي وثلاثة أكياس هوائية «Chambres à air» ومحرك بحري، علاوة على سبع سترات للنجاة وستة حاويات تضم كمية من وقود البنزين المستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى