مجتمع

جمعية الخير للأرامل والايتام تنظم عملية إعذار عدد من الأطفال الأيتام في مرحلتها الأولى بشراكة مع منظمة كشاف الوحدة العربية.

تخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف، وفي إطار برامجها الاجتماعية نظمت جمعية الخير للأرامل والأيتام عملية إعذار لمجموعة من الايتام والأطفال المنحدرين من اسر ضعيفة وبمساهمة من إدارة مستشفى محمد الخامس بالجديدة وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري.

كما تم الاحتفال بالمستفيدين وأسرهم بتنظيم أمسية على شرفهم زوال الجمعة 14 اكتوبر2022حضرها الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية الى جانب أعضاء الجمعية والمنظمة وممثل عن السلطة المحلية وبعض المحسنين والفاعلين الجمعويين على راسهم السيد صلاح المضيجي قيدوم العمل الجمعوي والكشفي بالإقليم والمساند للجمعية في تنظيم أنشطتها. الشاعرة فاطمة الابياري التي اتحفت الحاضرين بأشعار من ديوانها، والاستاذة مريم بومليك التي شاركت في تنشيط الحفل.

بعد افتتاح الحفل بايات من الذكر الحكيم وتحية العلم الوطني توالت كلمات الترحيب والشكر من طرف رئيسة جمعية الخير السيدة امينة الفايزي ورئيس منظمة كشاف الوحدة العربية السيد أحمد جدير ثم كلمة مديرة مستشفى محمد الخامس الدكتور نور الهدى التميري التي عبرت عن تقديرها لمثل هده المبادرات الإنسانية ونوهت بمجهودات الطاقم الطبي للمستشفى الذي لم يبخل جهدا في إنجاح عملية الختان كما شكرت أعضاء الجمعيتين على الاستضافة ووعدت بالعمل على تطوير الخدمات الاستشفائية للمستشفى ليستجيب لحاجيات الساكنة. ثم كلمة قائدة الكشفية من المنظمة مريم بدازي التي شكرت كل المساهمين ورفعت أكف الطاعة والولاء لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله .تخللت فقرات الحفل -التي ابدعت قائدة الكشفية عفاف العامري في تقديمها وترتيبها- وصلات غنائية من المديح النبوي قدمتها فرقة التوحيد للمديح والانشاد.

اختتم الحفل بمأدوبة غذاء على شرف كل الحاضرين الذين عبروا عن سعادتهم ورغبتهم في مثل هذه المبادرات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى