حوادث

درك الشويطر يوقف عصابة اجرامية بحوزتها مبلغ مالي .

بقلم: اسماعيل البحراوي.

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالشويطر،ضواحي مدينة مراكش،مساء يوم الاربعاء 24 أبريل،من توقيف شخصين بداخل ضيعة فلاحية تابعة لتراب جماعة الويدان،بعد محاولة سرقة موظفة أمام مقر الجماعة محل عملها،وسرقة محفظة مواطن على مقربة من مقر جماعة الويدان،ثم لاذا بالفرار.

 

و حسب المعطيات الاولية،التي تفيد أن أحد المتهمين كان ملتما،لما اعترضا سبيل الموظفة المذكورة،تحت طائلة التهديد بالسلاح الابيض،حيث صرخت بأعلى صوتها،مما ساعدها على الفرار وتجمع الناس من حولها،ففرا،متربصين ليس ببعيد من نفس المكان،اذ تمكنا من انتشال محفظة سائق سيارة النقل السياحي،بالقوة،على مقربة من جزار،وانْطلاقا إلى وجهة مجهولة.

 

وفي السياق ذاته،بلّغ أحد المواطنين عنهما لرجال الدرك الملكي بمدينة الشويطر،حيث انطلقت العناصر على وجه السرعة الى مكان الحادث،لمداهمة ضيعة فلاحية بعد استئذان صاحبها رفقة مواطنين،ليتمكنوا من العثور على شابين يبلغان من العمر مابين 19 و24 سنة،وبحوزتهما محفظة بداخلها مبلغ مالي قُدّر بحوالي 4 ألاف درهم ووثائق إدارية تعود لملكية سيارة النقل السياحي،وسكين من الحجم الصغير.

 

وأفادت مصادر “الحوار بريس”،أن المتهمين من ذوي السوابق العدلية،فأحدهما حديث خروجه من السجن حيث قضى أربع سنوات بتهمة السرقة وانتشال اغراض المواطنين بالقوة.

 

وقد تم فتح تحقيق في النازلة اذ اعترفا بالمنسوب إليهما، وذلك قبل أن يتم وضعهما رهن الحراسة النظرية بأوامر من النيابة العامة المختصة، مع متابعتهما من أجل تكوين عصابة اجرامية من اجل السرقة والانتشال بالقوة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى