أخبار جهوية

دورة تكوينية في مجال التحكيم لرياضة التايكواندو بطانطان.

بقلم : عثمان ابن علي

 

احتضنت مدينة طانطان، صبيحة اليوم الأحد بدار الشباب بئرانزران، فعاليات دورة تكوينية لفائدة الحكام و الممارسين في رياضة التايكواندو، من تأطير الحكم الوطني و رئيس لجنة التحكيم بالجهة الأستاذ “خليهنا شيهاب” تحت إشراف عصبة كلميم واد نون، و من تنظيم الجمعيات المشاركة ( النادي الرياضي الوطية، جمعية الفضاء المغربي للرياضات، الجمعية الرياضية العرقوبي سبور، جمعية النهضة طانطان للتايكواندو ).

 

وعرفت هذه الدورة التكوينية، حضور وازن سواء من الممارسين أبطال الجمعيات بالجهة او الحكام المبتدئين في هذا المجال للرقي بهذه الرياضة خارج أسوار الجهة.

 

بحيث مكنت هاته الدورة التكوينية جل المشاركين من الاطلاع على مستجدات التحكيم في هذا المجال، من أجل تطوير مكتسباتهم وقدراتهم وتعزيز استعدادهم للمباريات والمنافسات القادمة في مجموعة من المحاور خاصة في المباراة، والأجهزة الإلكترونية، وفي مجال “البومسي” و التي ستخول للمشاركين الارتقاء بقدراتهم، ومنحهم الفرصة للتحكيم في ملتقيات وطنية وجهوية ودولية.

وتميزت هذه الدورة التكوينية، بتقديم دروس نظرية وأخرى تطبيقية في هذا النوع الرياضي.

 

كما اختتم اللقاء بتكريم للأستاذ المؤطر إبن مدينة الزاك “خليهنا شيهاب” كعربون محبة على المستوى الرائع الذي ظهر به في الدورة التكوينية ، و الرصيد المعرفي الذي يتمتع به في مجال التحكيم و الذي لم يبخل به و قدمه بكل روح و تفان لإظهار عصبة كلميم واد نون رائدة في هذا المجال.

 

الحوار بريس

طانطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى