أخبار جهوية

صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يعطي انطلاقة لمشاريع مهمة بـ 3 جماعات بإقليم شيشاوة.

حل يومه الإثنين 20 مارس 2023 السيد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بإقليم شيشاوة، ، لإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية تهم الفلاحة التضامنية.

وقد كان في استقبال السيد الوزير كل من السيد عامل إقليم شيشاوة والسيد المدير الجهوي بجهة مراكش أسفي للفلاحة والمدير الإقليمي للفلاحة بشيشاوة ومجموعة من الشخصيات السياسية والجمعوية بالإقليم..
و أعطى الوزير إلى جانب عامل إقليم شيشاوة، انطلاقة غرس أشجار الخروب بجماعة اشمرارن دائرة متوكة على مساحة تقدر بـ 500 هكتار، و500 هكتار من الصبار، مع توزيع 200 خلية نحل منتج للعسل.
وبجماعة اروهالن دائرة ايمنتانوت، عاين الوفد الوزاري الطريق البالغ طوله 9 كلم تقريبا، الرابط بين مركز جماعة اروهالن ومنطقة تماروت التابعة لنفس الجماعة، كما أعطى الوزير انطلاقة إنجاز مشرعين طرقيين الأول يربط بين مركز جماعة اروهالن وجماعة أفلايسن (الطريق الإقليمية 2003)، والثاني على طول 19 كلم يربط بين دواوير تماروت ودوار وانزيض.
ليختتم ا الوزير صديقي، جولته بجماعة واد البور دائرة ايمنتانوت، انطلاقة زراعة 50 هكتار من الشجيرات العلفية، وأعطى انطلاقة حفر نقطة مياه مجهزة بالطاقة الشمسية لسقي الماشي.
هذا وكان ممثلي جمعية أفولكي للمياه السقوية بجماعة امزوضة من الحاضرين في الزيارة الرسمية للسيد الوزير وقد طلبوا ملتمسا للسيد الوزير بزيارة لمنطقة امزوضة ومع طلب برمجة السواقي لامزوضة ليعدهم السيد الوزير ببرمجة هذا المشروع في القريب العاجل بالمنطقة مع تخصيص زيارة خاصة لامزوضة والنواحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى