أخبار جهوية

ضبط مواد فاسدة و منتهية الصلاحية ببرشيد.

عماد وحيدال سطات

تمكنت السلطات المحلية بمدينة برشيد يومه الأحد 20 مارس 2024, من رصد مواد فاسدة معروضة للبيع.

 

حيث تم حجز كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك معروضة للبيع.

شملت الحملة كل من محلات المواد الغذائية و كذا محلات الفطائر و الحلويات ، التي وجدت في حالة كارثية غير تابعة للسلامة الصحية .

بفضل جهود باشا المدينة بالإضافة إلى مكتب حفظ الصحة ومصالح الجماعة الأمن الوطني المكتب الاقتصادي بعمالة برشيد مصالح مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية والسادة قياد الملحقات الإدارية الثالثة والأولى والخامسة

تمت عملية إتلاف مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك في برشيد اليوم. قادت الحملة عدة جهات مسؤولة بمشاركة السلطات المحلية والأمنية، بالإضافة إلى مكتب حفظ الصحة ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية. تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين، وتم أيضًا إغلاق بعض المحلات. تعكس هذه الجهود التزام السلطات بضمان سلامة المستهلكين وضبط الجودة في السوق المحلي وقمع الغش حفاظا على الصحة العامة

و للاشارة فان الحملة جاءت لتطبيق القوانين المتعلقة بحماية المستهلك، التي تهدف الى توفير منتجات غذائية صحية و آمنة حفاظا على سلامة المواطنين.

 

كما اتت هذه الخطوة في اطار السعي المستمر لتوفير بيئة غذائية مطابقة لمعايير الصحة و الجودة.

ويذكر أن الحملات مستمرة طيلة شهر رمضان حيث تكثر فيه وثيرة اقتناء المواد الغدائية بكثرة.بقرار من عامل عمالة برشيد الذي غير مجريات الإقليم الى الطريق الصحيح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى