فن وثقافية

غفساي،ثانوية الإمام الشطيبي: 10ماي 2023،اليوم الوطني للقراءة.

احتفالية ثقافية كبرى على شرف التلاميذ الفائزين في مسابقات تحدي القراءة والفصاحة والإبداع الأدبي بمؤسسات جماعة غفساي بمديرية تاونات. وتكريما لثلة من الفاعلين المثقفين بالمنطقة.

ختمت الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، وبتنسيق مع مديرية تاونات مشروع المسابقات في القراءة والفصاحة والإبداع الأدبي الذي يندرج ضمن المشروع الوطني للقراءة والذي اطلق منذ يناير 2023 في اليوم التواصلي لفائدة مديري المؤسسات التعليمية التابعة لجماعة غفساي بمبادرة من د.عبد الله الكرضة عضو المكتب التنفيذي للشبكة الوطنية للقراءة والثقافة بتنسيق مع أندية القراءة والإبداع.

فكانت ثمرة ذلك تكثيف ورشات التأطير القرائي لشهور، والذي أسفر عن فوز 21 فائزة وفائز خصصت لهم جوائز وشهادات تقديرية .

وتثمينا لمجهودات بعض الاطر الحاملة للمشروع القرائي تم تكريم ثلاثة منهم:

الدكتور إبراهيم ديب وتقديم كل من ذ. العزوزي،وذ.ابطي،وذ.بلحاج،وذ.سربوت دراسات في ديوانه “مدن تسكن في نومي “مع حفل توقيعه،

وتكريم السيد عبد اللطيف المرابط الموظف بمكتبة غفساي وحافظ تراث و ذاكرة المنطقة،

وتكريم الدكتور عبدالله الكرضة،المناضل الفذ في ورش القراءة.

وذلك بحضور رؤساء المؤسسات التعليمية المنخرطة في المشروع، واعضاء لجنة التحكيم من أطر الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة :ذ.محمد مزيوقا، د.سعيد ساسيوي، ذة.فوزية زهراوي، ذة نجاة موكرور، ذة فريدة مزياني ذة أمينة بلغيتي، ذة رجاء اليوسي، ذة نجاة بغداد ،بالإضافة الي رئيسة الشبكة دة فتيحة عبد الله.

وقد واكبت اذاعة فاس الجهوية هذه الاحتفالية عبر الهاتف وووثقت لحظاتها الهامة عبر الأثير في نشراتها الإخبارية ليوم الأربعاء والخميس 10/11 ماي 2023 منخلال تسجيل تصريحات بعض المنظمين و التلاميذ الفائزين.

وبالمناسبة نجزل عبارات الشكر والتقدير لكل الشركاء ونخص بالذكر المديرية الإقليمية لوزارةالتربيةالوطنيةوالتعليم الأولي والرياضة بتاونات، ولجنود الخفاء الذين لم يذخروا جهدا في إنجاح المشروع،إدارة ثانوية الإمام الشطيبي، ومكتب جمعية أمهات واباء وأولياء التلاميذ بها، والأستاذة الشاعرة منسقة النادي الثقافي لبنى عبداللاوي ،وذة اغوتان مسيرة الندوة .

 

تقرير دة .فتيحة عبد الله رئيسة الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى