أخبار جهوية

مديرية فاس : مقاطعة أساتذة وأستاذات الإعدادي للتصحيح متواصلة .

بقلم : عبد الحكيم البقريني

أمام تجاهل المديرية الإقليمية لمطالب رجالها ونسائها من الأطر التربوية ، ونهجها سياسة الآذان الصماء ، من خلال عدم ردها على المطالب التي رفعت إليها يوم أمس الأربعاء 6 يوليوز 2022 . قررت هذه الأطر مواصلة المقاطعة لليوم الثاني على التوالي ، حيث عقدت مختلف المراكز التي قاطعت التصحيح يوم أمس حلقات نقاش خلصت بشكل ديمقراطي إلى الانسحاب في حدود نهاية الفترة الصباحية ، محملة المديرية المسؤولية لعدم فتحها الحوار ، والرد على ما قدم لها من ملتمسات ..
وهكذا ومع بداية الزوال غادر أساتذة وأستاذات اللغة العربية مركزي عمر الخيام ، ومركز الزهور بعدما سجلوا حضورهم ، وتلوا نص البلاغ التنديدي . والامر نفسه حدث بمركزي مادة التربية الإسلامية الذي كانت المقاطعة فيهما بشكل كامل ، مما جعل المديرية الإقليمية تحل بالمركزيين لتسحب أوراق الإمتحان الجهوي للمادة . ونفس القرار اتخذه أساتذة وأستاذات مادة الاجتماعيات ، والذي سجل استجابة البعض ومباشرة عملية التصحيح على غرار بعض أساتذة مادة اللغة العربية ..

قائمة المقاطعة تعززت يومه الخميس 7 يوليوز 2022 بانخراط أساتذة وأستاذات مادة الفيزياء بنسبة عالية على غرار مدرسي مادة الرياضيات الذين أبانوا عن انخراط وازن
قائمة المقاطعة تعززت يومه الخميس 7 يوليوز 2022 بانخراط أساتذة وأستاذات مادة الفيزياء بنسبة عالية على غرار مدرسي مادة الرياضيات الذين أبانوا عن انخراط وازن . وكانت المديرية قد قررت اليوم إرسال أوراق الامتحان الخاصة بمادة الفيزياء إلى المؤسسات حيث يدرس كل أستاذ مشارك في التصحيح وهو الامر الذي رفضه الأساتذة ، ليقرروا الحضور يومه الثلاثاء القادم إلى مركز التصحيح لمواصلة المقاطعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى