فن وثقافية

ملتقى تمونت للإبداع و الأدب الأمازيغي في نسخته الثالثة بجماعة إفران.

استمرارا لتقليدها الثقافي السنوي المتمثل في الاحتفاء بالأدباء و المبدعين في المجالات الأمازيغية،واحتفالا باليوم العالمي للغة الأم، تنظم جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير ما بين 25 و 27 فبراير 2023 فعاليات الدورة الثالثة من “ملتقى تمونت للإبداع و الأدب الأمازيغي” بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الثقافة و بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم وادنون و المديرية الاقليمية للتعليم بكلميم و بتعاون مع شبكات جمعيات إفران أ.ص و الجمعية الجهوية لمدرسي اللغة الأمازيغية كلميم واد نون و رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية.

وسيعرف برنامج الدورة الثالثة تنظيم ندوة جهوية ستشهد مداخلات حول المنجز الأدبي الأمازيغي بمشاركة الباحث و الأديب الحسن زهور و الباحث الناقد أحمد بوزيد و الباحث الحسن تيكبدار إضافة الى شهادة الكاتب صالح أيت صالح حول تجربته في الكتابة الابداعية.

كما ستنظم على هامش الملتقى أمسية شعرية بمشاركة شعراء المنطقة إضافة الى ورشات تثقيفية تكوينية للشباب و الطفولة تتوزع بين ورشة للإثقان اللغة الأمازيغية، ورشة كتابة القصة القصيرة بالأمازيغية و ورشة مهارات القراءة الذكية. كما سيتخلله معرض هام للكتاب الأمازيغي طيلة أيام الملتقى وتنظيم نهائي النسخة الثانية للأولمبياد المحلي للتيفيناغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى