فن وثقافية

الفيلم التربوي ” كلنا إنسان ” ينافس عالميا بعدما أقصي جهويا .

بقلم: عبد الحكيم البقريني .

احتل الفيلم التربوي ” كلنا إنسان ” المرتبة الثانية ونال جائزة الجمهور بعد فيلم من مصر ، وبذلك مر للمرحلة النهائية في مهرجان الفيلم الروائي والوثائقي القصير المقام بالجزائر ، وهو المهرجان العالمي الذي عرف مشاركة 30 فيلما من كل أنحاء العالم ، حيث تم التأهل للمرحلة النهائية 12 فيلما ، أربعة من أسبانيا ومثلها من مصر، وفيلم واحد لكل من الهند وأمريكا والبرازيل فالمغرب ممثلا ب ” كلنا إنسان ” .

وحسب كاتب سيناريو الشريط الأستاذ عبد العزيز أغوتان ، ومخرجه الأستاذ كريم عصارة فإن الشريط ” كلنا إنسان” من الأفلام المشاركة في المهرجان الالكتروني بسوريا ، على غرار المشاركة بمهرجانين بكل من غينيا والكامرون ، في انتظار مشاركات أخرى .

وكان الشريط ” كلنا إنسان” قد شارك في المهرجان الجهوي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ، وعرف مشاركة 30 فيلما من مختلف المديريات التعليمية التابعة للجهة ، ونال جائزة أحسن فكرة . وإن كانت النتيجة لا تساير مستوى الشريط ، وحجم إبداعيته تصويرا وإخراجا وموضوعا .

فيلم ” كلنا إنسان” من إنتاج مجموعة مدارس جوهرة العلوم جاد واد فاس ، والمعهد الاستراتيجي للتنمية المستدامة ، ومن تشخصين تلاميذ المؤسسة وإخراج الأستاذ المبدع كريم عصارة ، وأعد السيناريو الكاتب والشاعر والمسرحي الأستاذ عبد العزيز أغوتان.

وإذ ننوه بحجم العمل وعمق رسالته فإننا نشيد بنجاحاته الراهنة ، ونأمل تفوقه في باقي المسابقات العالمية ، ونتساءل عن السر وراء إقصائه من المشاركة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى