أخبار جهوية

جماعة سيدي امحمد دليل قيادة السعيدات اقليم شيشاوة.

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء انتخابية بجماعة سيدي امحمد دليل قيادة السعيدات اقليم شيشاوة ، يوم 15 دجنبر 2022، بعد حل المجلس الجماعي بناء على حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية بمراكش.

ووفق مصادر مطلعة، فإن وزارة الداخلية حددت يوم 28 من شهر نونبر الجاري لبدء تقديم ملف الترشيحات والتي تستمر إلى غاية فاتح دجنبر، على أن تنطلق الحملة الإنتخابية في اليوم الموالي ثاني دجنبر وتتواصل إلى غاية الـ 14 منه، تليها عملية الإقتراع يوم 15 دجنبر المقبل.
وتعود تفاصيل القضية، حينما قضت المحكمة الإدارية بمراكش، يوم الأربعاء 2 نونبر الجاري، بحل مجلس سيدي امحمد الدليل التابع لاقليم شيشاوة مع ما يترتب عن ذلك قانونا وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وتحميل المطلوبين ضدهم الصائر.
وقد تمت إحالة هذا الملف على إدارية مراكش، من أجل حل المجلس الجماعي المذكور، بناء على تقارير السلطة الإقليمية التي كشفت من خلالها عن تهديد مصالح ساكنة الجماعة بسبب حالة “البلوكاج” الذي يعرفها المجلس والتي لاحت بوادرها أثناء جلسة انتخاب نواب الرئيس.
كما سبق للسلطة الإقليمية وفي إطار تنزيل المادة المتعلقة بحل المجلس أن وجهت إعذارا لأعضاء المجلس من أجل ممارسة مهامهم، إلا أن تمسكهم بموقف المعارضة وامتناعهم عن مباشرة المهام، دفع بالسلطات الإقليمية عن طريق الوكيل القضائي إلى إحالة الملف على أنظار المحكمة الإدارية بمراكش للبث فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى