الرئيسية

سيدي يحيى الغرب تحتضن فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي وطاقات واعدة أبرزت قدراتها في التظاهرة .

نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي وذلك يوم الأربعاء 16 نونبر 2022 بمدينة سيدي يحيى الغرب ، شارك فيها 716 تلميذا وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية 38 المتواجدة بتراب إقليم سيدي سليمان . بالإضافة إلى مشاركة أطفال جمعيات دوي الاحتياجات الخاصة .

التظاهرة تأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، والتي نظمتها المديرية الإقليمية للتعليم بإقليم سيدي سليمان ، بتعاون مع السلطات المحلية، وبتنسيق مع المجلس الجماعي لسيدي يحيى الغرب . تحث شعار ” التلميذ والتنمية في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية والوطنية ” وتروم هذه التظاهرة الرياضية بحسب الساهرين على تنظيمها، إلى النهوض بالرياضة المدرسية، وتنشيط الحياة المدرسية، وإبراز الطاقات.

هذا وحضر أطوار هذه البطولة الإقليمية، السيد باشا مدينة سيدي يحيى الغرب ، والسيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة بإقليم سيدي سليمان ، ورئيس المجلس الجماعي مصحوبا بمجموعة من الأعضاء ، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم، ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة، وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فرع سيدي سليمان ، وأساتذة التربية البدنية ، والقوات المساعدة ، بالإضافة إلى الوقاية المدنية ،ورئيس المكتب المحلي سيدي يحيى الغرب لجمعية المغاربة الاحرار للترافع عن الوحدة الترابية والأطر الصحية بسيدي يحيى الغرب ، والهلال الأحمر ، هذه الأطقم الخدماتية اللذين كانوا في المستوى المطلوب من خلال تقديم الإسعافات الأولية للمغمى عنهم من التلاميذ والتلميذات كما حضر في هذه التظاهرة الرياضية البعض من جمعيات المجتمع المدني، وجمع غفير من محبي رياضة العدو الريفي.

وسهرت على تنظيم هذه البطولة الإقليمية التي مرت في ظروف جد إيجابية، لجنة تقنية مكونة من أساتذة مادة التربية البدنية بالإقليم وطاقم تحكيمي مكون من أساتذة حكام يتقاسمون الأدوار بين أوراش التظاهرة (حكام الانطلاقة – حكام الوصول- حكام مراقبة الرخص-حكام المطاف….).

وتندرج البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي حسب المنظمين ضمن البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية التي تسهر عليها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وأن المؤهلين خلالها سيشاركون في البطولة الجهوية تمهيدا لمشاركة المتوجين والمتوجات في البطولة الوطنية 2022 .

هذا ومرت أطوار المنافسات بفترات مشوقة اشتد فيها التنافس بين العدائين والعداءات، الذين حداهم أمل التأهيل إلى منافسات البطولة المقبلة للعدو الريفي التي ستنظم أواخر شهر نونبر 2022 بمدينة سلا ، وعرفت المنافسات اكتشاف العديد من الطاقات الواعدة .

وفي تصريحات متطابقة أكد عدد من المشاركين والمشاركات أن البطولة حققت نجاحا مهما، كما سجلت خلال المنافسة، المجهودات الكبيرة التي بدلتها أطر الرياضة من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم ، والتعاون الكبير بين مختلف الفعاليات الجمعوية والمجلس الجماعي التي أشرفت على تنظيم المنافسة، والروح الرياضية التي أبانت عنها الكفاءات المشاركة.

وبالمناسبة وجه المنظمون في ختام البطولة التي جرت أطوارها بفضاء المصلى بسيدي يحيى الغرب المجاور المجاور لإعدادية بن ياسين التأهيلية ، شكرهم الى كل الجهات التي ساهمت في إنجاح التظاهرة الرياضية.

وفي تصريح لاحد الأطر المنظمة أكد أن الهدف من هذه المناسبة التربوية بامتياز هو زرع الروح الرياضية المبنية على التسامح والتعاون بين جميع المكونات المشاركة والمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية المهمة، وكذا التنافس الشريف والجاد بين المؤسسات التعليمية المشاركة من أجل الرفع من مستوى التربية البدنية والرياضة المدرسية بالمؤسسات التعليمية ، وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية تدخل ضمن الأنشطة التربوية للمؤسسة تشجيعا للتلاميذ على ممارسة الرياضة لما لها من دور كبير في تهذيب الأخلاق والتربية على المواطنة الحقة والصادقة.

واختتمت فعاليات التظاهرة الرياضية للبطولة الإقليمية للعدوى الريفي المدرسي بإقليم سيدي سليمان ، بتوزيع الكؤوس و الميداليات وشواهد تقديرية قصد تشجيع الفائزين في مختلف المسافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى