فن وثقافية

فاس : الأستاذان عبد العزيز أغوتان وكريم عصارة يلتقيان في الشريط التربوي : ” كلنا إنسان ” .

بقلم : عبد الحكيم البقريني

 

” كلنا إنسان ” عنوان الشريط التربوي الذي جمع بين السيناريست عبد العزيز أغوتان والمخرج كريم عصارة . ويعالج تيمة الإنسان تلك التيمة التي غابت أو بالأحرى غُيِّبَتْ لاعتبارات متعددة . الشريط من إنتاج مجموعة مدارس جوهرة العلوم جاد واد فاس ، مديرية فاس والمعهد الاستراتيجي للتنمية المستدامة . تحت إشراف محمد أزماط ، والتصوير والمونطاج لمحمد الساهر . والتمثيل الذي يعود لكل من : أريج الخروبي وعدنان الطالب وخديجة بوزيان ، أما المحافظة العامة فمن مهام أمين خولاني حسني .

السيناريو من إعداد الشاعر والروائي عبد العزيز أغوتان ، أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي لمادة اللغة العربية بالثانوية الإعدادية الشهيد عبد العالي بن شقرون ، وهو صاحب تجربة مسرحية كتابة وإخراجا وتمثيلا ، وجد نشيط داخل مؤسسته في هذا المجال فضلا عن حضوره الشعري .. هو طاقة إبداعية راقية ، من الأجدر أن تستثمر الأكاديمية الجهوية لجهة فاس مكناس طاقته بمؤسسة التفتح الفني والأدبي . أما مخرج الشريط كريم عصارة فقد تعددت نجاحاته في هذا المجال ، ويعمل حاليا بمؤسسة التفتح الفني والأدبي مديرية فاس ، بعدما عمل بمدرسة طه حسين .

وإذ ننوه بالمجهودات الذاتية والتضحيات التي بذلها طاقم الشريط الذي يراهن مخرجه على البعد العالمي ، فإننا ندعو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس لدعم وتشجيع مبدعيها وألا تنتظر الجوائز التي يحصدها المشاركون لتلتقط الصور ، وتتباهى بالإنجازات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى