رياضة

أصبح ياسين بونو ، اول حارس مرمى مغربي ونادي وإشبيلية ، مرشح لنيل كأس الياشين الذي تمنحه فرانس فوتبول لأفضل حارس في الموسم.

ياسين بونو مرشح لنيل الكرة الذهبية لليخوت

ياسين بونو هو واحد من 10 مرشحين لكأس اليخوت 2022 ، التي أطلقتها فرانس فوتبول في 2019 كنوع من الكرة الذهبية لحراس المرمى والتي تحمل اسم السوفيتي اللامع ، ليف ياشين (1929-1990) ، الحارس الوحيد الدي فاز بجائزة BO في عام 1963.

وتم تكريس بونو لموسمه الرائع 2021-2022 مع نادي إشبيلية. أصبح المغربي أول لاعب في الفريق الأندلسي يفوز بجائزة زامورا (الذي يكافئ حارس المرمى بأقل عدد من الأهداف في الدوري الإسباني) متفوقا على البلجيكي كورتوا.

الودادي السابق استقبل 24 هدفا في 31 مباراة ، بنسبة 0.77 مما سمح له بعد ذلك بالفوز على تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد وبطل إسبانيا.

وستختار لجنة تحكيم دولية من الصحفيين المتخصصين (ممثل واحد لكل دولة) ثلاثة لاعبين من بين العشرة المرشحين لجائزة اليشين ، والذين حصلوا على نقاط: 5 أو 3 أو 1. اللاعب الذي يجمع أكبر عدد من النقاط يفوز بكأس اليخت.

للتذكير ، كان البرازيلي أليسون بيكر أول من فاز بها ، في عام 2019 ، قبل أن يخلفه الإيطالي جيانلويجي دوناروما في عام 2021. تم إلغاء الكرة الذهبية في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

إليكم المرشحين العشرة لكأس اليخوت

ياسين بونو أليسون بيكر تيبوت كورتوا إيدرسون مايك ميجنان إدوارد ميندي مانويل نوير جان أوبلاك كيفن تراب هوغو لوريس

 Yassine Bounou  Alisson Becker  Thibaut Courtois  Ederson  Mike Maignan  Edouard Mendy  Manuel Neuer  Jan Oblak  Kevin Trapp  Hugo Lloris #TropheeYachine #ballondor

بقلم شعيب عوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى