أخبار جهوية

إقليم شيشاوة : أسعار النقل المدرسي تهدد التحاق التلاميذ بالمدرسة

تكلفة النقل المدرسي بأسيف المال إقليم شيشاوة المحددة في 80 درهم للشهر من طرف الجمعية العائلية أجيال زيلاوت تهدد التحاق تلاميذ المنطقة بالمؤسسات التعليمية.

 

اشتكى العشرات من الآباء والأمهات و التلاميذ والتلميذات القاطنين بدواوير جماعة اسيف المال من الزيادة الصاروخية والخيالية في ثمن الواجب الشهري الذي حددته الجمعية العائلية من اجل الاستفادة من النقل المدرسي والذي حددته في 80 درهم للشهر الواحد مع تسبيق أداء تكلفة الأشهر الثلاتة الأولى بمبلغ 240 درهم، مؤكدين أن غالبيتهم سيضطرون إلى التنقل عبر سيارات النقل المزدوج وسيارات “الخطافة” للالتحاق بحجرات الدراسة بكل من اعدادي أسيف المال وثانوية الخوارزمي التأهيلية بمجاط.

 

كما أكدوا أنهم يعانون مشاكل كثيرة في ظل غياب أي تدخل من قبل الجهات المسؤولة لإنقاذهم من شبح الهدر المدرسي الذي يهدد العديد منهم، خصوصا الفتيات، وذلك في ظل لامبالاة مسؤولي المنطقة كالمجلس الجماعي الذي وعدهم السنة الماضية بالمجانية بداية من يناير 2022 ، .

وساكنة تناشد السيد عامل عمالة إقليم شيشاوة للتدخل في هذا الشأن حسب تقرير خاص اعدته ، و مطالب الأمهات والأباء واضحة ومشروعة وضرورية من أجل خفض التسعيرة إلى ثمن رمزي ومقبول لحماية التلاميذ من الهدر المدرسي وعدم إثقال كاهل ساكنة المنطقة المغلوب على أمرهم في ظل غلاء الأسعار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى