أخبار عامة

الدورة الاولى لتبادل الطهي للطهاة الأفارقة باكادير.

إحتضنت مدينة اكادير ، ايام 2 الى 4 من شهر مارس 2023، النسخة الاولى لتبادل الطهي للطهاة الأفارقة، بالمعهد المتخصيص للتكنولوجيا السياحية والفندقة والاطعمة بحي المسيرة اكادير.

وأن هذه التظاهرة، المنظمة من طرف نادي ودادية الاطر الفندقية اكادير، بمشاركة عدد غفير من الطهاة المرموقين في مجال الطبخ وصناعة الحلويات، تشكل مناسبة لاكتشاف، جهة سوس ماسة بصفة خاصة والمغرب بصفة عامة ، من منظور النكهات والمعرفة في مجال الطبخ.
كما تتوخى هذه الدورة ،و التي أضحت واكتسبت المزيد من الزخم في أوساط طهاة صناعة الحلويات الأفارقة، الترويج لجهة سوس ماسة ومنتجاتها وتعزيز مكانة المغرب كوجهة تشتهر بحسن ضيافة ساكنتها ومرجعية عالية المستوى في مجال الطبخ بالقارة.
وقد صرح احمد اشامي رئيس نادي ودادية الاطر الفندقية باكادير أن هذه التظاهرة، التي تعنى بمجال الطبخ، عرفت مشاركة عدة فرق من الطهاة الأفارقة، المنحدرين من المغرب وبعض الدوال الافريقية .
صرح ان هناك منافسة بين الفريق المشاركة للحصول على مكان في منصة التتويج.
وقد شكر ، السيد رئيس نادي ودادية الاطر الفندقية ،الشيف الكونغولية Nathalie WEA ، رئيس الطهاة سعيد من المعهد على ترحيبها والوقت الذي أمضيته معًا وتبادل خبراتهم خلال يومين. بفضل ثقتهم أيضًا ، تمكنا من إنجاز مهمتنا بالكامل.
كما شكر جميع المتدربين الأفارقة والمغاربة على اندماجهم في المشروع ، وكذلك السيد CHICAGO والمتدربين على ترحيبهم وروح الفريق. لقد ساهم جميع أفرادها ، من خلال توفرهم وروح الدعابة والمهنية لديهم ، في جعل هذا المشروع التشاركي مثريًا ومحفزًا.
كما شكر كذلك الرعاة الذين ساعدوا في إنجاح هذا الحدث ، بما في ذلك شركة Afolous Volaille ، شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية. السيدة مريم سليم من إدارة الشركة للتنمية السياحية جبهة سوس ماسة
والسيدة ناجيا اللتان ساهمتا في تقديم المهيبة والفخمة لمدينة أكادير.(كوكو بلوتزي) وكذلك لإدارة فندق بيتش كروب على مساهمته لإنجاح هذه التظاهرة.
كما ان المشاركين يتمنون ان تكون الاستمرارية للدورة الثانية العام المقبل 2024
كما يطلبون إشراك لشافات كبار مغربيات مع الافرفيات الموهوبين الذين لديهم الدراية والمعرفة في الطهي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى