أخبار جهوية

حملة التبرع بالدم بمقر جماعة بونعمان اقليم تيزنيت

بوبكر ابو مراد

 

تحت شعار” تبرع بدمك تنقد حياة غيرك” ، نظمت جمعية اناروز الإقليمية للتبرع بالدم وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والمستشفى الإقليمي وبنك الدم وبتنسيق مع الجماعة الترابية لبونعمان وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، صباح اليوم 21 شتنبر 2022

حملة للتبرع بالدم بجماعة بونعمان اقليم تيزنيت

حملة التبرع بالدم بمقر جماعة بونعمان اقليم تيزنيت

وتروم هذه الحملة، المساهمة في الحد من الخصاص الكبير في مخزون بنك الدم بالمستشفى الاقليمي الحسن الاول بمدينة تيزنيت ، كما تهدف إلى تكريس ثقافة التبرع بالدم كعمل إنساني يترجم روح التضامن والمواطنة الحقة، والتوعية بأهمية ودور التبرع بالدم في المساهمة في إنقاذ حياة المصابين والمرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية.

وشهدت هذه الحملة تعبئة كبيرة من لدن الموظفين المتبرعين والأطر الصحية المؤطرة لها على أمل المساهمة في سد الخصاص بعد تراجع أعداد المتبرعين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأبرز رئيس جماعة بونعمان ، محمد اوعلي، أن عملية التبرع بالدم تعد إحدى المبادرات الإنسانية والاجتماعية ، من أجل دعم المرضى الذين يحتاجون إلى قطرات من الدم للحفاظ وعلاج الحالات الطارئة بالاقليم .

وذكر بأن هذه الحملة الإنسانية تندرج في إطار تكريس مبدأ التضامن والتآزر، وانفتاح الجماعة على محيطها الخارجي، داعيا المواطنين إلى الانخراط في مبادرات إنسانية من هذا القبيل لما لها من أدوار هامة في إنقاذ الأرواح إلى جانب منافعها على صحة الجسم.

 

وتستهدف هذه الحملة للتبرع بالدم، توفير اكبر عدد من أكياس الدم على الصعيد الاقليمي من أجل توفير مخزون آمن من الدم، وتحقيق مخزون احتياطي .

 

وصرح السيد ايوب “ل” أن هذه الحملة عرفت توافد عدد مهم من المتبرعين وهذا ما سيمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، مشيدا بالحس العالي الذي يتميز به ساكنة ايت ابراييم، الذين لا يترددون في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم، حيث تعرف جماعة بونعمان نسب تبرع مرتفعة

اما ابراهيم “ش ” فصرح بأن الجمعية عملت على تنظيم هذه الحملة للتبرع بالدم، والتي تعتبر عملا إنسانيا نبيلا قبل كل شيء، منوها بجهود كافة المتدخلين في إنجاح هذه البادرة الإنسانية.

وتسعى جمعية اناروز الإقليمية للتبرع بالدم، من خلال تنظيمها لهذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم، التي يتزايد الطلب عليها كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى