أخبار عامة

فاس : الثانوية التأهيلية ابن خلدون تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال . 

بقلم : عبد الحكيم البقريني

 

في أجواء مفعمة بالروح الوطنية العالية ، أحيت الثانوية التأهيلية ابن خلدون ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس ، وخلدت ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، وعيد الاستقلال بمحاضرة قدمها الأستاذ : محمد أمقران حمداوي تحت عنوان ” المسيرة الخضراء دروس وعبر ” سلط الضوء على جل محطات المسيرة في قالب سردي جميل ، أثار إعجاب التلاميذ والتلميذات ، فضلا عن الحاضرين من أطر المؤسسة ، والضيوف .. وهكذا وقف على الأحداث التي سبقت الحدث التاريخي ، وما رافقها من مواقف ، وما أعقبها من ردود .. المناسبة كانت أيضا ملائمة للاستاذ المحاضر ليدعو الناشئة ويعزز لديهم روح الوطنية ، وحب الوطن .

وقد استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم ترديد النشيد الوطني ، كما تخللت المحاضرة قراءات شعرية قدمها كل من الشاعرين : عبد العزيز أغوتان ، وعبد الحكيم البقريني ، والشاعرة : فريدة مزياني . بالإضافة لفقرات إبداعية لتلاميذ وتلميذات المؤسسة تغنت بأمجاد المسيرة الخضراء ، باللغتين العربية والإسبانية ، دون إهمال أداء قسم المسيرة .

النشاط الذي احتضنته قاعة الأنشطة بالمؤسسة تم زوال الخميس 17 نونبر 2022 ، بشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، وبحضور الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة ، في شخص رئيسة الجمعية الدكتورة فتيحة عبد الله ، ومرافقاتها . وقد تقدمت الدكتورة بكلمة مفعمة بالروح الوطنية العالية ، حاثة الحضور من التلاميذ والتلميذات إلى إدراك معاني ومقاصد قسم المسيرة ، ودلالاته ، وداعية إياهم للمزيد من حب الوطن ، ومشيدة بالنشاط الذي أدارته باقتدار الأستاذة : نجية حاشي ، وبحرص السيد المدير : يونس قيصاوي على إنجاح هذا الحفل البهيج رفقة طاقمه التربوي والإداري .. وإذ نثمن مثل المبادرة الباذرة للوطنية ، فإننا نحيي عاليا الطاقمين الإداري والتربوي ، وكل من ساهم في إنجاح الحفل ، وإذكاء روح الوطنية بالناشئة ، وبالتالي تفعيل الحياة المدرسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى