أخبار عامة

بيان استنكاري

بأسف شديد، يعلن اتحاد المقاولات الاعلامية بالجديدة عن امتعاضه للطريقة التي تعاملت بها المديرية الجهوية للاستثمار الفلاحي مع الاعلام المحلي بكل من اقليم الجديدة وسيدي بنور، جراء التهميش الذي طاله هذه السنة وتغييبه عن المعرض الدولي للفلاحة المقام خلال الفترة الحالية بمدينة مكناس.

 

لقد اختارت المديرية هذه السنة نهج سياسة الاقصاء وعدم السير في طريق “السنة الحميدة” التي كان معمولا بها خلال النسخ الفارطة، حيث ظل هذا المعرض فرصة للتعريف بقيمة منطقة دكالة ضمن خارطة السياسة الفلاحية، وكذا رصد قيمة الاستثمار الموجه للمنطقة ومستجدات حصصها من الناتج الفلاحي العام ومعرفة اهم التحديات التي تواجهها.

 

من هذا المنطلق، نستنكر بشدة تجاهل مسؤولي هذه المؤسسة الحيوية للاعلام المحلي ومحاولة تغييبه عن المشهد وعدم الرد على استفساراته، ونؤكد على عزمنا على الدعوة لاعادة النظر في علاقة الاعلام مع هذه المؤسسات في المستقبل.

 

ونشدد من داخل اتحاد المقاولات الاعلامية، أن الاعلام المحلي يمثل مستقبل الصحافة وحاضرها ونواتها الاساسية وكل محاولة لتهميشه يعد تغييبا للمعلومة ومحاولة تهريبها لكونه يمثل صحافة القرب في ظل الطفرة المتسارعة التي يشهدها المجال الاعلامي اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى